التمارين

أفضل التمارين لتضخيم عضلات الأرجل

في هدا الموضوع سوف نعرض مجموعه من اقوى تمارين الأرجل والتى يجب على الجميع ممارستها بدون اسنثناء هاته التمارين تستهدف عضلات الأرجل من جميع زواياها.

 تمرين القرفصاء او الاسكوات – Squat :

تمرين القرفصاء او تمرين السكوات هو افضل تمرين للرجل على الاطلاق سواء كان للرجال او النساء هو من اشهر التمارين نظرا لفوائده التى لا تقدر بثمن  يعمل على زياده هرمون التستيرون للرجال كما انه يزيد من حجم عضلات الأرجل ويقويها بدرجه كبيره اما بالنسبه للنساء فهو ينحت الارجل ويعمل على اعطاء مظهر جميل للرجل بالمنحنيات، اضافه الى ان معظم عضلات الجسم تعمل اثناء اداء هذا التمرين كالبطن والصدر والقطنيه.

ضغط الرجل على الجهاز – Leg Press :

هذا التمرين يركز على عضلات الأرجل الأماميه بدرجه كبيره كما انه يعزل عضله الرجل بعكس تمرين القرفصاء وهو يعد ايضا من افضل تمارين الأرجل ، كما انه يمكنك التركيز على قدم واحده بأداء التمرين بقدم واحده لزياده الشده والتركيز اكثر على العضله الضعيفه.

 تمرين الطعن بالدامبل – Dumbbell Lunge:

يمكنك اداء هذا التمرين بالبار او بالدامبل، هذا التمرين يزيد من حجم عضله الرجل بدرجه رهيبه كما انه يقوم باستهداف كل واحده على حدى، ولكن يجب عليك الالتزام بالتكنيك الصحيح والحركه البطيئه لنتائج افضل.

تمرين تمديد الساق – Leg Extension:

ايضا هذا التمرين من اهم تمارين الأرجل والذى يعمل على تمديد الساق ويعطيها شكلها الجميل، يجب اداء هذا التمرين ببطىء ويجب ان تكمل الحركه الى اقصى امتداد لها كما بالصوره.

تمرين الرفعه الميته – Dead Lift:

من اشهر التمارين على الاطلاق، يعمل هذا التمرين على تضخيم عضله الرجل الخلفيه وتقويتها اضافه الى عضلات اسفل الظهر (القطنيه) .

 تمرين مرجحه رجل خلفى – Leg Curls:

من اكثر التمارين التى تؤثر على عضلات الأرجل الخلفيه وذلك لأنه يعزل العضله بشكل كامل.

 

To Top