Site icon Fitness – Maroc GYM

معلومات عن الكلينبترول فوائده و أضراره و الأعراض الجانبية

حارق الدهون كلين بترول هو في الأصل دواء وتم إستخدامه كمنشط و حارق للدهون ولكنه ليس من الهرمونات أو مكملات كمال الأجسام ولأن هدفنا الأول والأساسي هو التشجيع علي خسارة الوزن أو إكتساب الوزن وزيادة الكتلة العضلية بطرق سليمة وصحية والتشجيع علي الحصول علي جسم رياضي فوجب علينا إخباركم كل شيء عن الكلين بترول الذي له مخاطر لا تحصي قد تهدد الحياة وتلحق الضرر الكبير بالصحة والجسم وتصل أضراره للوفاة, وسوف نتحدث عن دور كلين بترول للتخسيس وبناء العضلات وأضرار كلين بترول, وكيفية إستخدام حبوب كلين بترول.

ماهو كلين بترول clenbuterol و لماذا تم تصنيعه ؟

لكلين بترول  Clenbuterol, هو في الأساس دواء تم تصنيعه خصيصاً لمرضى ضيق التنفس المزمن ومرضى الربو وهي أمراض تنفسية وعند دراسة الدواء وأثاره على المرضى لوحظ أنه من الآثار الجانبية لذلك الدواء تأثيره علي حرق الدهون وزيادة النشاط, فقام بعض الرياضيون بإستخدامه لهذا الغرض وتناولوه.

يعتبر الكلين بترول من المنشطات حيث أنه يؤدي إلي زيادة نسبة ومعدلات حاجة الجسم للسعرات الحرارية إلي  تسعة في المائة زيادة علي المعدل الطبيعي, وبالتالي يزيد من الأداء الرياضي والنشاط الزائد  لدي الرياضيين أثناء التمرين.

دور الكلين بترول في بناء العضلات ؟

ما شجع ودفع الكثير من لاعبي كمال الأجسام إلي تعاطي الكلين برتول هو أنه نظريا يزيد من البناء العضلي وبسبب ذلك قام البعض بنشر الشائعات علي أنه من هرمونات كمال الأجسام ولكن هذا غير صحيح.

دور كلين بترول في بناء العضلات هو ليس مؤكد ولا يوجد له دراسة واحدة أو دليل علمي علي البشر ولكنه يعتقد التالي:

أضرار الكلين بترول أثاره الجانبية

نحن نتحدث عن دواء أثاره الجانبية قد تصل للأمراض المزمنة والأزمات القلبية أوالوفاة دون شك, لا تنسى أن الكلين بترول هو دواء يتناوله المريض بالربو بجرعة صغيرة ولمدة معينة حتي تمام الشفاء ثم يتوقف عنه ولكن عند تناوله بطريقة غير مصرح بها وبجرعات متكررة وعالية لأي غرض فهذا يعرض الحياة للخطر والصحة للدمار ومن مخاطر الكلين بترول:

جرعات كلين بترول 

يتم إستخدام جرعات صغيرة في بداية الأمر وهي عشرون مايكرو جرام كتجربة ومراقبة الجسم ورد فعله تجاه هذه الجرعة لمدة ثلاث أيام متواصلة, ثم يتم زيادة الجرعة إلي أربعون مايكرو جرام ومراقبة الجسم أيضا والأثار الجانبية وفي حالة الأثار الشديدة السابق ذكرها يجب التوقف فورا عن تناوله, أعلي جرعة من كلين بترول يصل إليها من 100  إلي 120 مايكرو جرام وهي الجرعة القصوى.

أشخاص يجب عليهم الإمتناع نهائيا عن الكلينبرتول

الكلين بترول خطر علي جميع الأشخاص وجميع الأعمار ولكن من يحذر عليهم إستخدامه هو تجربته هما أصحاب الحالات التالية:

مواد لا يجب تناولها نهائيا مع لكلينبترول !

هناك الكثير من المركبات والمواد التي تتعارض مع الكلين بترول حيث أنها تعمل علي مضاعفة أضراره أثاره الجانبية الخطرة علي الصحة ومن هذه المواد:

Exit mobile version