التغذية

نصائح مهمة لحرق الدهون و إنقاص الوزن

هل حاولت انقاص وزنك ووجدت أن التقدم الخاص بك تباطأ في نهاية المطاف، أو توقف؟ في بعض الأحيان، عندما تكون في منتصف برنامجك الغذائي والرياضي لفقدان الدهون، تحاول قدر الامكان ان لا تتعثّر في البرنامج وأن تبقى على تقدم وأن لا ترجع الى الخلف.

في الواقع، عندما يتعلق الأمر باتباع نظام غذائي، وغالبا ما تسود المعلومات الخاطئة مثل:

  • هل تقطع الدهون؟ خطأ.
  • هل تناول منتجات الألبان يجعلك تكتسب وزنا؟ ليس بالضرورة.
  • هل كلما قلت عدد السعرات الحرارية الداخلة للجسم زادت عملية حرق الدهون؟ لا يمكن.

نجاحك ببرنامج تخفيض الوزن سواء كان باتباع حمية غذائية أو بالتمرين أو بالإثنين معاً ليس إلا بمزيج من القوة والإرادة والتخطيط الدقيق.

هنالك 4 طرق التي قد تساعدك  في حرق الدهون كلياً

1- لاتخف من اكل الكربوهيدرات بل اجعل لها وقتها الخاص!

في النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات، يعتقد الجميع بأن الكربوهيدرات هي عدو للسمنة. في الواقع، الكربوهيدرات يمكن أن تساعد على فقدان الوزن عن طريق الحفاظ على مستويات الليبتين اللتي بجسمك.

نعم، فإن الأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات قد يشهدون فقدان الوزن بسرعة في البداية. هؤلاء الأشخاص أنفسهم يميلون إلى استقرار في الوزن أسرع من أولئك الذين  يستهلكوا الكربوهيدرات في جميع الاوقات. الخدعة هي أن تختار الاغذية  الغنية بالألياف والكربوهيدرات منخفضة السكر وأن يكون لهم وقت لتناولهم و هو قبل التمرين لكي تمد القوة لك بالتمرين, ودائما تأكد من أن هذا النوع من الكربوهيدرات الجيدة يجب أن يكون جزء أساسي من الوجبة الخاصة بك.

2- فكر جيدا قبل توقفك عن شرب الألبان

حتى اللاعبين الذين ليس لديهم حساسية من الألبان غالبا ما يتوقفون عن استهلاكه عندما يحاولون انقاص وزنهم. ولكن الأبحاث تظهر أن الأشخاص الذين يشملون الألبان كجزء من نظامهم الغذائي لفقدان الدهون, تكون نسبة فقدان الدهون بشكل عام في منطقة البطن.

3- استعمل حارق الدهون بذكاء

كثير من اللاعبين يستخدمون حارق الدهون لمنحهم ميزة إضافية عندما يكونوا على حمية غذائية. وهذا صحيح، فقط  احترم عدد الجرع المسموحة. وللعلم أن أي نوع من حارق الدهون في حال زيادة الجرعه سوف يؤدي إلى الكثير من الإجهاد الذي لاحقا يمكن أن يؤدي إلى الإرهاق والتعب أو المرض.

هناك عدة أنواع من الحارق الدهون  في السوق: 

  • ريسفيراترول: يدعم مستويات الجلوكوز في الدم واستشفاء العضلي ايضاً من التمارين
  • كارنيتين: يؤثر على نقل الدهون داخل الخلايا
  • كابسينويدس: يدعم قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية والدهون

حارق الدهون عموما آمنة- فقط لا تستخدمه كبديل لعدم ممارسة التمرين و لا تنسى ان تتناول الطعام بشكل صحيح مع جرعات كافية من الماء.

4- العب تمرين القرفصة “السكوات”. بكثرة

جميع التمارين المركبة تعمل على حرق الدهون بشكل كبير وذلك لأن جسمك يحرق الكثير من السعرات الحرارية بكل جوله. ومع ذلك، لا شيء يقارن مع تمرين القرفصاء وذلك لانها تحفّز عضلات الجسم السفلي بأكملها كما أنها ايضاً تحفّز الجزء العلوي من الجسم في العمل أيضا.

To Top