مكملات غذائية

معلومات مهمة حول مكمل السيليمارين silyvita-140

SYLIVITA-140 هو مكمل غذائي يتكون من السيليمارين و هو عبارة عن مادة طبيعية مستخلصة من زهرة الشوك.

المكمل الغذائي Silyvita-140

ينتمي سيليفيتا-140 إلى زمرة المكملات الغذائية ذات المنشأ النباتي، يستخرج من بذور زهرة الشوك. يحتوي على مركب السلبين الذي يتميز بخواص مضادة للأكسدة تعمل بآلية تأثير تتضمن دعم الغشاء الخلوي للخلايا الكبدية وبالتالي حماية الكبد من نفوذية المركبات السامة، وهو يساعد على تنشيط الكبد ووقايته من التليف. يساعد سيليمارين على تحسين الصحة العامة للكبد والجهاز الهضمي ككل حيث يسهل الشهية والهضم، وقد يكون ذو دور واعد في المستقبل لعلاج حالات السكري وسرطان الكبد.

فوائد السيليمارين 

السيليمارين له العديد من الفوائد أهمها تنظيف الكبد و اصلاحها و تحسين نشاطها كما ينظف الكلى و يحافظ على صحة القلب و الشرايين.

هناك بعض الأدلة على أن الإغريق القدماء استخدموه كمضاد لبعض السموم. ويرجع ذلك إلى فوائده التقليدية في إزالة السموم ، والتي يُعتقد أنها تساعد في تحسين صحة الكبد وتقوية العظام.

هناك استخدامات مختلفة للسيليمارين ، لكنها تستخدم على نطاق واسع من قبل لاعبي كمال الأجسام ورفع الأثقال للحفاظ على صحة  الكبد وتعزيز نمو العضلات وقوتها. يحافظ السيليمارين على صحة الكبد ويضمن نظافة الدورة الدموية مما ينتج عنه خلايا صحية في جميع أنحاء الجسم.

علاقة السيليمارين برياضة بناء الأجسام و رفع الأثقال

 في الآونة الأخيرة ، تم الترحيب بالسيليمارين باعتباره أحدث مكمل غذائي للاعبي كمال الأجسام ورفع الأثقال بحيث أنه ينشط الدورة الدموية و ينظفها كما يحسن نمو العضلات و زيادة قوة التحمل أثناء التمارين عالية الشدة.

كما أن بعض المدربين المحترفين في الولايات المتحدة قاموا بإدراجه ضمن قائمة المكملات الغذائية الأساسية للاعبي كمال الأجسام.

المعروف على لاعبي كمال الأجسام استهلاك كميات عالية من البروتينات و الأحماض الأمينية مما يضع ضغط على الكبد و الكلي لدا ينصح بأخذ السيليمارين مدة 20 يوم على الأقل كل 3 أشهر أما بالنسبة للاعبي كمال الأجسام المحترفين الذين يستخدمون المنشطات فعليهم ان يستعملو السيليمارين طيلة المدة حتى يحافظو على صحة الكبد و الكلى.

 

 

 

 

To Top