أخبار عامة

الأشخاص على TikTok يتناولون طعام الكلاب لأنه يحتوي على نسبة بروتين مرتفعة

لاحظ الأشخاص على TikTok الكمية الكبيرة من البروتين في طعام الكلاب وقرروا المشاركة في هذا الحدث، مع مشاركة تجربتهم في تجربته.

يقول بعض الأشخاص على المنصة الاجتماعية إنه نظرًا لأن بعض العلامات التجارية لأطعمة الكلاب تحتوي على نسبة عالية من البروتين، فإن فوائد تعزيز التمرين قد تستحق تحمل النكهات المشكوك فيها والمخاطر المحتملة لتلتهم الوجبات المخصصة لأصدقائنا من الكلاب.

قرر مؤثر اللياقة البدنية هنري كلاريسي، 21 عامًا، من بوفالو، نيويورك، تجربة لحم البقر المشوي بالفرن من Kibbles ‘n Bits مع نكهات الخضار الربيعية والتفاح. ومع ذلك، في أول فيديو له على TikTok والذي حقق 19.9 مليون مشاهدة، أخبر المشاهدين أنه وفقًا لأحد التطبيقات، وجد ان طعام الكلاب الخاص بـكلبه Pedigree على 666 جرامًا من البروتين – أي حوالي 600 جرام أكثر من كمية البروتين التي يجب أن يستهلكها معظم الناس يوميًا.
ثم قرر أنه سيجرب طعام الكلاب إذا حصل مقطع الفيديو الخاص به على 15000 إعجاب. وبعد نشره، حصل مقطع الفيديو الخاص به على 2.5 مليون إعجاب.
يقول كلاريس “كان طعم طعام الكلاب جافًا للغاية.أحتاج إلى الكثير من الماء بعد تناوله لقد كان مذاقها مثل قطع صغيرة من التراب، وأنا بالتأكيد لا أعتقد أن الأمر كان يستحق ذلك. على الرغم من أنها تحتوي على الكثير من البروتين، إلا أنني أتناول شرائح اللحم أو مسحوق البروتين.

ويضيف في هذا الفيديو “إنه من أجل المكاسب” وهو يأكل قطع الكيبلز. وبعد التكشير والتكميم أثناء مضغه للمنتج، قال لمتابعيه “أعدكم يا رفاق أن الأمر لا يستحق ذلك”.

لذا، قبل أن تتوجه إلى PetSmart المحلي الخاص بك وتفكر في تجربة هذا النهج بنفسك، إليك ما تحتاج إلى معرفته حول تناول طعام الكلاب، والكمية الفعلية من البروتين لكل وجبة، واحتمالية الإصابة بالأمراض المنقولة بالغذاء، وما هي الملصقات “المصنفة على مستوى الإنسان” أن مجرد تناول حيواناتك الأليفة لها، لا يعني أنك يجب أن تفعل ذلك.

ماذا يوجد في طعام الكلاب؟
على الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تشترط أن تكون جميع أغذية الحيوانات الأليفة آمنة لتناولها، وأن يتم إنتاجها في ظل ظروف صحية، ولا تحتوي على أي مواد ضارة، إلا أن ميليسا ماجومدار، المتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية، قالت إن طعام الكلاب لا يندرج تحت تصنيف نفس القواعد واللوائح مثل الغذاء البشري. ونتيجة لذلك، عادةً ما تحمل منتجات أغذية الكلاب ملصقًا للاستخدام المقصود.

قد تحتوي أغذية الحيوانات الأليفة ليس فقط على المنتجات الثانوية الحيوانية التي يمكن العثور عليها في الأطعمة البشرية، مثل وجبة العظام والأعضاء، ولكن أيضًا على منتجات أخرى، مثل الضروع والرئتين، والتي ليست كذلك، وفقًا لجمعية مسؤولي مراقبة الأعلاف الأمريكية، وهي منظمة تحدد المكونات ويضع معايير التسمية لمنظمي الأعلاف. تعتبر هذه المنتجات الثانوية آمنة لتناول الطعام من قبل الحيوانات الأليفة، ولكن ليس البشر.
وقال ماجومدار: “على الرغم من أن معظم المكونات في طعام الكلاب تشبه طعام الإنسان، إلا أنها تهدف إلى تلبية احتياجات الكلاب، وليس البشر، الذين لديهم أولويات غذائية مختلفة”. “بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي على أطعمة لا نريد الكثير منها في نظامنا الغذائي. إذا قرأت مكونات طعام الكلاب، ستجد وجبة الدجاج الثانوية والدهون الحيوانية.

وقالت تريسي نافارا، وهي طبيبة بيطرية في مستشفى بيتشتري هيلز للحيوانات، إنه في حين أن مصطلح “الدرجة البشرية” يستخدم أحيانًا على ملصقات أغذية الكلاب، إلا أنه لا يعني الكثير. وقال نافارا  “هناك تحريف لما تعنيه كلمة “الدرجة البشرية”. “إن الأطعمة الصالحة للأكل البشرية مختلفة تمامًا وتنظمها إدارة الغذاء والدواء. الدرجة البشرية لا تعني أي شيء.”
وفقًا لـ AAFCO، فإن أغذية الحيوانات الأليفة التي تحمل علامة “الدرجة البشرية” لا تعتبر صالحة للأكل من قبل البشر. في معظم الحالات، يعني ذلك أنه يحتوي على مكونات معينة ويتم إنتاجه في منشأة مرخصة للتعامل مع الأغذية البشرية، ولكنه لا يزال غير مخصص للاستهلاك البشري.

تقول الشركة المصنعة ل Pedigree أن “أطعمتنا مخصصة للكلاب والقطط، ولكنها لن تكون ضارة إذا استهلكها الإنسان. إن عمليات التصنيع والأبحاث التي تدخل في منتجاتنا تعادل – وفي بعض الحالات، أفضل – من تلك الخاصة بمصنعي الأغذية البشرية.

ربما تفوق المخاطر الغذائية الفوائد

طعام الكلاب لا يلبي المتطلبات الغذائية لغذاء الإنسان، كما أن طعام الإنسان لا يلبي المتطلبات الغذائية لطعام الكلاب.

وقال نافارا: “إن أمعاء الكلاب مجهزة للتعامل مع مسببات الأمراض والبكتيريا والأوساخ والفيروسات والقمامة والطفيليات وما إلى ذلك، والتي لم تعتد عليها الأمعاء البشرية”. “نحن لسنا متماثلين، لذلك لا ينبغي لنا أن نأكل نفس الشيء. في حين أن الاحتياجات الغذائية من البروتين والكربوهيدرات والدهون قد لا تختلف كثيرًا بين الإنسان والكلب، إلا أنه لا ينبغي أن يكون العامل الحاسم في اختيار استهلاك طعام الكلاب بمحض إرادته الحرة.

يمكن للجهاز الهضمي للكلب تحطيم البروتينات بشكل أسرع وأكثر كفاءة من الشخص. قد تنتج الكلاب حمض المعدة أكثر مما ينتجه البشر، لذلك يكون من الأسهل على الكلاب هضم المكونات الموجودة في أغذية الحيوانات الأليفة، بما في ذلك مادة العظام.

إذن ما هي كمية البروتين التي يحتوي عليها طعام الكلاب بالفعل؟

يتم إدراج ملصقات الحقائق الغذائية لأطعمة الكلاب بنسب مئوية من المادة الجافة، أو DM. وقال ماجومدار إن بروتين طعام الكلاب يتراوح عادة من 8٪ إلى 18٪ DM اعتمادًا على عمر الحيوان المخصص له. وهذا يعني أنه يحتوي على حوالي 8 إلى 18 جرامًا من البروتين لكل كوب، وفقًا لماجومدار. كمرجع، قد يتناول الكلب الصغير كوبًا واحدًا يوميًا من طعام الكلاب، والكلب المتوسط الحجم حوالي كوبين، والكلب من السلالة الكبيرة 3 أكواب.

حصل كلاريسي على معلوماته من موقع MyFitnessPal، الذي يبدو أنه يشير إلى أن 200 جرام من منتج طعام الكلاب Pedigree، أو حوالي كوب واحد، يحتوي على 666 جرامًا من البروتين.
ومع ذلك، قالت شركة Pedigree لـ BuzzFeed News إن أعلى نسبة من البروتين في أي من منتجاتها الغذائية المخصصة للكلاب كانت 28.7%، مما يعني أن حصة من طعام الكلاب الجاف قد تحتوي على حوالي 60 جرامًا من البروتين، وليس 666 جرامًا.

رفض متحدث باسم MyFitnessPal المساعدة في معرفة السبب الذي يجعل الرياضيات لدينا لا تبدو وكأنها رياضيات، لكنهم أكدوا أن TikTokers يبدو أنهم يتخذون قرارات حياتية مشكوك فيها بناءً على المعلومات.

“شهد MyFitnessPal ارتفاعًا طفيفًا في عدد الأشخاص الذين يسجلون طعام الكلاب بسبب اتجاه TikTok، والذي كان مدفوعًا بالذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا والذين يرغبون في زيادة الوزن أو الحفاظ عليه. حدثت الزيادة في عمليات تسجيل الدخول في المقام الأول في الفترة ما بين 20 و24 فبراير، وفقًا لبيان صادر عن MyFitnessPal.

وفي كلتا الحالتين، فإن استهلاك أكثر من 600 جرام من البروتين لن يكون صحيًا. إنها أعلى بحوالي مرتين إلى ثلاث مرات من الكمية اليومية التي تعتبر آمنة حتى بالنسبة للاعبي كمال الأجسام.

وقال ماجومدار: “الكميات الزائدة من البروتين ستضيف ضغطًا على الكلى والكبد والعظام”. “قد يصاب الشخص الذي يتناول كميات كبيرة من البروتين بحصوات الكلى، والإمساك، وزيادة الوزن، وقد يفقد العناصر الغذائية الأساسية والألياف الموجودة في المجموعات الغذائية الأخرى. وعلى المدى الطويل، قد نشهد أيضًا ارتفاع نسبة الكوليسترول وأمراض القلب أو سرطان القولون مع هذا النوع من النظام الغذائي.

وفقًا لـ UK Pet Food، يمكن أن تحتوي أغذية الحيوانات الأليفة على مستويات الصوديوم التي، على الرغم من أنها لا تسبب قلقًا للحيوانات، إلا أنها قد تسبب ارتفاع ضغط الدم لدى البشر. الحيوانات الأليفة قادرة على تناول الأطعمة الجافة أو الرطبة التي تحتوي على الصوديوم ولا تعاني من زيادة العطش أو استهلاك الماء مثل البشر.

وقال ماجومدار: “قد يكون من الصعب أيضًا مضغ وهضم طعام الكلاب الجاف، الذي يظهر في بعض مقاطع فيديو TikTok”. “يعتمد الشخص العادي على الطعام لتلبية 20% من احتياجاته من السوائل، لذا فإن تناول الطعام الجاف في المقام الأول قد يؤثر على ترطيب الجسم.”

لحسن الحظ، هناك خيارات أخرى متاحة لا تتطلب التوجه إلى ممر أغذية الحيوانات الأليفة.

To Top