التغذية

لماذا لا ينصح بإكثار من صفار البيض بالنسبة للاعب بناء الأجسام

إن صفار البيض مصدر غذائي رائع لجسم الإنسان العادي، ولكن بالنسبة للاعب كمال الأجسام فإن الوضع سيختلف قليلاً وذلك بعد معرفتك للأسباب التاية:

  1. اتباع نظام غذائي منخفض الدهون يعني انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون. يحتاج لاعب كمال الأجسام إلى تناول الدهون، بما في ذلك الدهون غير المشبعة من اللحوم وبياض البيض، لزيادة مستويات هرمون تستوستيرون الخاص به.
  2. الكوليسترول يعزز المزيد من نمو العضلات، وتجد الكثير من الكوليسترول في بياض البيض وليس الصفار، فالكوليسترول هو مقدمة لهرمون التستوستيرون النشط.
  3. فقدان نصف البروتين من البيض عندما تأكل صفار البيض.
  4. صفار البيض يحتوي على 90٪ من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون والأحماض الدهنية الأساسية، وذلك يضر الجسم لأن الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون يتم تخزينها في الكبد والأنسجة الدهنية ويتم التخلص منها ببطء أكثر بكثير من الفيتامينات الذائبة في الماء.

بياض البيض هو أفضل الغذاء لبناء الجسم 

لزيادة نمو العضلات تنصح بتناول بياض البيض يومياً، فالبيض هو من أكثر الأطعمة تنوعا والتي تتوفر بسهولة، كما أن قيمته الغذائية عالية جدا كما هو متاح في الدجاج واللحوم. إذا كنت ترغب في بناء العضلات فبياض البيض سوف يكون الغذاء الكامل الذي يجب عليك تناوله يوميا. يمكنك أن تأكل بياض بيضة يومياً.

البياض يحتوي على 3 جرام من البروتين. كما أنه يحتوي علي فيتامينات متعددة مثل فيتامين A، D، E، B6، و B12. بالإضافة إلى المعادن مثل الكالسيوم والزنك والحديد والسيلينيوم. كما أنه يحتوي على الأحماض الأمينية الكاملة التي هي مهمة لاستعادة العضلات نموها بطريقة سليمة.

وأنه لأمر جيد أن نعرف أنه يحتوي على الدهون الغذائية مثل أوميغا 3 و أوميغا 6 الذي يدعم تطوير الخلايا. في بعض الأحيان يقال أن تناول البيض بكثرة ضار بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. ولكن الحقيقة هي أن بياض بيضة كاملة تحتوي على 200 ملغ من الكوليسترول في حين يمكنك تناول ما يصل إلى 300 ملغ من الكولسترول يومياً وذلك لأن هذا الكوليسترول ليس الكوليسترول السيئ. البيض يحتوي على الكولسترول الجيد الذي يساعد على الحد من الكوليسترول السيئ في الجسم.

To Top