التغذية

نصائح مهمة لزيادة الوزن بطريقة صحيحة

لزيادة الوزن تحتاج إلى تناول سعرات حرارية أكثر من السعرات الحرارية التي تحرقها في يومك، ولكن لا تنسى أن اختيار الوجبات المليئة بالسكريات والدهون غير الصحية وسيلة خاطئة لإكتساب الوزن، أما من ضمن الطرق الصحية لاكتساب الوزن هي تناول عصائر ومشروبات زيادة  الوزن، ويفضل العديد من الناس تناول هذه المشروبات لسهولة تحضيرها وتوافرها، وأيضاً يجب عليك دمج الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية العالية في نظامك الغذائي، بمعنى أن تكون السعرات الحرارية كثيرة ولكن مليئة بالعناصر المغذية الجيدة في نفس الوقت.

وعلى أي حال فإن الإختيار الأفضل لو كان وقتك ضيق هو العصائر لأنها تستغرق وقت أقل من وقت الطهي وأيضاً لا تستغرق وقت في التناول حيث أنها لا تمضغ، ولكن يجب عليك التأكد من أن مكونات هذه العصائر مليئة بالعناصر المغذية الصحية وإليك بعض هذه الأطعمة الصحية:

  1. الأفوكادو: الأفوكادو مليئ بالدهون غير المشبعة الضرورية من أجل صحتك وصحة قلبك، وعندما تضيف الأفوكادو للعصائر فإنه يعطي دسامة لذيذة.
  2. المكسرات: المكسرات تحتوي على الكثير من الدهون الصحية والتي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، كما أن المكسرات تحتوي على كميات ممتازة من الألياف، فيمكنك خلط المكسرات في العصائر أو إستخدام زبدة اللوز أو زبدة جوز الهند أو زبدة الفول السوداني.
  3. البذور: بذور الشيا وبذور الكتان هي مصدر هام للبروتين والألياف والدهون الصحية والسعرات الحرارية الكثيرة، تحتوي بذور الشيا على كميات كبيرة من البروتين والدهون والسعرات الحرارية الصحية والألياف والفيتامينات وبعض المعادن.
  4. الزيوت: يحتوي زيت جوز الهند مثلاً على الكثير من الدهون الصحية ويمدك أيضاً بالكثير من الفوائد الصحية.
  5. الشوفان: مثل معظم الحبوب الكاملة الشوفان غني بالسعرات الحرارية ويحتوي على كميات ممتازة من الألياف ويحتوي على البروتين والدهون الغير مشبعة.
  6. الألبان كاملة الدسم: الحليب كامل الدسم والزبادي مليئ بالبروتين والدهون الصحية.
  7. مساحيق البروتين: إذا كنت بحاجة لزيادة كميات البروتين في نظامك الغذائي فإن مساحيق البروتين هي طريقة سهلة وجيدة لفعل ذلك.
To Top