التغذية

أفضل نظام لإنقاص الوزن وفقد 7 كيلو جرام في أسبوع واحد فقط

انقاص الوزن فى اسبوع واحد

في بعض الأوقات والتي نريد فيها ان نقوم بإنقاص الوزن الخاص بنا لأسباب معينة مثل الذهاب الى حفلة او شراء ملابس جديدة، فنحن نريد ان نكون في أحسن صورة وان يكون الجسم متناسق، وعندما نريد ذلك نذهب سريعا الى الانترنت للبحث عن أسرع طريقة لإنقاص الوزن.

ولكن سرعان ان نجد طرق كثيره لإنقاص الوزن، والتي تتطلب منا القيام بالكثير من الاعمال الشاقة او القيام بالتمارين القاسية يوميا حتى نحصل على أسرع نتيجة.

اليوم قد جئنا لكم بأسرع وأفضل طريقة لإنقاص الوزن بشكل طبيعي وصحي جدا بدون أي رياضة شاقة، فقط عن طريق الصيام.

نظام الصيام المتقطع.

يعتبر نظام الصيام المتقطع هو أفضل نظام صحي لإنقاص الوزن والذي لا يحدث أي شيء عكسي على الجسم، من المعروف في الدين الإسلامي ان شهر رمضان هي أفضل الشهور في السنة التي من الممكن ان تقوم بإنقاص الوزن بطريقة طبيعية وهذا ما اثبتته منظمة الصحة العالمية.

يعتمد الصيام المتقطع على عدم الاكل في مدة معينة وهذا يرجع الى طبيعة الشخص في قدرته على الصيام عن الطعام.

يعتمد الصيام المتقطع على جعل الجسم بالقيام بعملية الالتهام الذاتي او عملية تكسير الدهون المتراكمة في الجسد حتى يستطيع اشباع نفسه وتعويض الطاقة المفقودة خلال فتره الصيام.

ملحوظة هامة: إذا كنت من الأشخاص أصحاب الامراض المزمنة يجب ان تستشير الطبيب قبل القيام بهذا النظام حتى لا يؤثر ذلك بالعكس عليك.

الصيام لمدة 12 ساعة

ويعتبر هو النظام الخاص بالأشخاص المبتدأين حيث يعتمد على الامتناع عن الصيام لمدة 12 ساعة فقط، ويمكنك شرب الماء خلال فتره الصيام، وأيضا يمكنك شرب الشاي والقهوة ولكن بدون سكر او بكمية قليلة منه، عند الانتهاء من فتره الصيام يمكنك ان تأكل في مدة 8 ساعات فقط حيث يمكنك القيام بتناول كمية قليله من الطعام طوال هذه المدة.

الصيام لمدة 14 الى 16 ساعة

ويعتبر هذا النظام هو النظام المتوسط، حيث تقوم بالصيام لمدة 14 او 16 ساعة وأيضا القيام بتناول الطعام في مدة 6 ساعات فقط ولكن لا تكثر من الطعام يمكنك تناول نصف ما كنت تتناوله قبل القيام بذلك النظام، وسوف تجد نتيجة مرضية جدا في نهاية الأسبوع.

الصيام لمدة 20 ساعة

وهذا يعتبر الجزء المتقدم من هذا النظام حيث يمكنك الصيام لمدة 20 ساعة وتناول الطعام في 4 ساعات فقط، وأيضا تناول كميات قليلة في فتره الإفطار.

To Top